الواقع المعزز في الطيران Things To Know Before You Buy

Wiki Article



الروبوتات في حياتنا اليومية: من الخيال العلمي إلى الواقع

الواقع المعزز: يدمج العناصر الافتراضية مع العالم الحقيقي، بحيث يمكن للمستخدم أن يتفاعل مع كليهما في نفس الوقت.

هذا النوع من التدريب يقلل من احتمالات وقوع الأخطاء الفادحة ويحسن من جاهزية الفريق للتعامل مع أي طارئ.

ومع ذلك، فإن تحقيق مثل هذه الواقعية يتطلب موارد حسابية كبيرة وبرمجة متطورة يمكنها تكرار الفروق الدقيقة في ظروف الطيران الفعلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة انضم الآن السمات

أنشطة المشاركة: الحملات البيئية: الإجراءات الخضراء: الحملات البيئية للمشاركة النشطة

التكلفة: أجهزة الواقع الافتراضي تعتبر مكلفة نسبيًا، مما يحد من انتشارها الواسع.

تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز: المستقبل هنا تكنولوجيا تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز: المستقبل هنا

وبالإضافة إلى هذا، فإن تكنولوجيا الواقع الافتراضي يتم استخدامها حاليًا كبديل لدروس الفيديو في العديد من مدارس الطيران الخاصة، حتى أن إحداها قامت بصنع تجربة افتراضية لتعليم الطلاب مبادئ الطيران باستخدام الهاتف الذكي وسماعة رأس مخصصة بالواقع الافتراضي.

تتعدد التطبيقات الأساسية لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في الصناعات المختلفة. في مجال التدريب العمالي، يمكن استخدام تجارب محاكاة عبر الواقع الافتراضي لتوفير بيئات تدريب آمنة وفعالة. كما يسهم الواقع الافتراضي في هندسة صناعة المنتجات من خلال تصميم هندسي متقدم ونماذج ثلاثية الأبعاد.

ووفقا لذلك ورغبة منها في الرقيّ بطفل التوحّد نحو قدرات دراسيَّة أفضل، سعت أكبر الشركات العالميَّة المتخصصة إلى طرح برامج لمساعدة الأطفال من خلال انشاء تطبيقات وتقنيات من شأنها تطوير أساليب تعليم الأطفال ذوي اضطراب التوحد في ضوء تقنيات التعليم الحديثة مثل تقنية الواقع المعزز كتقنية حديثة تستخدم في جل المجالات منها مجال التدريس، فتعزز العالم من حولنا ويتم ذلك من خلال إدخال بيانات افتراضيَّة إلى عالم المستخدم الحقيقي بشكل ثنائي أو ثلاثي الـأبعاد وغالبا ما يرتبط الواقع المحسن أو المعزز بأجهزة يمكن ارتداؤها أو أجهزة ذكيَّة يمكن حملها، ومن هذا المنطلق سعينا نحن كطلبة من إعداد تطبيق “عزز وتميز”، حيث حاولنا أن يواكب هذا التطبيق مستجدات العصر ويواكب في نفس الوقت البرامج التعليميَّة التونسيَّة ويلائم التلميذ المتوحد ومن هذا المنطلق يمكننا طرح الإشكاليَّة التالية “ما علاقة تقنية الواقع المعزز بالطفل التوحدي؟ وهل تتماشى هذه التقنية مع الأطفال الذين يعانون من التوحد؟”

بالنسبة لاكتساب التلميذة للمفاهيم العلميَّة المستهدفة في الدرس لاحظنا من خلال التقييم التكويني الذي وقع انجازه آخر الحصة أن معظم الإجابات كانت صحيحة ودقيقة.

ومن ناحية أخرى، يعمل الواقع المعزز على تحسين العالم الحقيقي من خلال تراكب المعلومات الرقمية، نور وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص أثناء التدريب على الصيانة.

‬وجاءت‭ ‬إجابات‭ ‬الخبراء‭ ‬والمتخصصين‭ ‬بأن‭ ‬هناك‭ ‬ضرورة‭ ‬بالتعجيل‭ ‬بخطط‭ ‬تطوير‭ ‬وتحديث‭ ‬برامج‭ ‬التدريب‭ ‬وزيادة‭ ‬الاستثمار‭ ‬في‭ ‬تكنولوجيا‭ ‬الواقع‭ ‬الافتراضي‭ ‬الجديدة‭.‬

Report this wiki page