Not known Facts About الثورة الصناعية الرابعة

Wiki Article



بالنسبة للحكومات، منحت منصات الهواتف المحمولة وتكنولوجيا الإنترنت بالفعل مزيدًا من الشفافية والرؤية والتواصل الفوري مع عامة السكان. لكن الأشكال التقليدية للسيطرة الحكومية يمكن أن تتجاهلها هذه التكنولوجيات، إذ يمكن للمجموعات أن تنظم نفسها وتتواصل خارج قنوات الاتصال العادية.

• “نحن لا نستطيع تعليم أولادنا أن ينافسوا الآلات”، كما يقول جاك ما مؤسس مجموعة “علي بابا”.

أجهزة الحاسوب تمكنت من قيادة السيارات، وتوفير الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى، وهزيمة أفضل اللاعبين البشريين في ألعاب ذهنية معقدة (شترستوك) ما الخطوة التالية للذكاء الاصطناعي؟

I believe major data and AI technologies would enable some emerging nations around the world to catch up, and even surpass, common made countries. Due to the fact Later on, economic Opposition will not be only about financial and financial scale, but additional importantly, with regard to the dimensions of knowledge as well as velocity of embracing the information overall economy.

الثورة الصناعية الرابعة تمثِّل الرقمنة الإبداعية القائمة على مزيج من الاختراقات التقنية المتفاعلة تكافلياً عن طريق خوارزميات مبتكرة

• من الممكن أتمتة العمل وأنسنة الوظائف، من خلال ثلاثة مجالات رئيسة سيبقى البشر يتغلبون فيها على الآلة في المدى المنظور، وهي:

وشبكات الكهرباء الذكيّة الأكثر كفاءةً في وصل الموارد المتجددة، وتحسين مصداقيّة النظام وإلزام العملاء باستهلاك أقل. و أجهزة حسّاسات المراقبة التشخيصيّة والتنبؤية، وانتظار مشاكل الصيانة وحالات نفاذ المخزون على المدى القريب، وكذلك تحديد مواعيد لطاقم الصيانة من أجل إصلاح المعدّات وتلبية الاحتياجات الإقليمية. و بناء الشبكات المعتمدة على البيانات في البنية التحتيّة للمدن الذكيّة، مما يسهل على مجالس البلديّات في إدارة تصريف البيانات وتطبيق القانون، وغيرها من البرامج بكفاءة أكبر. إضافة إلى نظام الأمن المنزلي الخاص بك، والذي يُتيح لك بالفعل التحكم عن بعد بالأقفال، ونظام الحرارة في المنزل، وكذلك يمكن تبريد المنزل وفتح النوافذ، كما تريد.

في كل الأحوال تمكّننا جولة على بعض الدراسات من ملاحظة التالي:

ونتج عن ذلك أن بدأت الآلات التي تعمل بالبخار تحل محل اليد العاملة.

Within just modular structured wise factories, cyber-Actual physical methods keep track of Bodily processes, develop a Digital copy with the Bodily earth and make decentralised decisions.

توظيف البيانات الفضائية للأقمار الصناعية في اتخاذ القرارات الاستراتيجية في الدولة من خلال منصات بيانات متخصصة.

تتميز كل واحدة من الثورات الصناعية الثلاث السابقة باختراقٍ تكنولوجيٍ أو علميٍ كبير، أحدث نقلةً في أنماط تعرّف على المزيد الاقتصاد والإنتاج، ثم في الحياة الاجتماعية والفردية

وفقا لأريك سيگال، تحتفظ الثورة الصناعية الرابعة بفرص فريدة لتحسين التواصل البشري وحل النزاعات.

فيما يلي القطاعات الحيوية تحت كل محور من محاور الاستراتيجية:

Report this wiki page